iptv

iptv ماهو النظام وشرح طريقة استعماله 2022

iptv ماهو النظام وشرح طريقة استعماله 2022
  
iptv , قد يأتى فى بالك فى أحد المرات أنك تشاهد مباراة فى دورى أبطال أوروبا مثلاً ,وبينما ابث يعمل إذ فجأه ينقط البث بسبب بطء فى الإنترنت  ,هنا يأتى دور نظام iptv حيث أن نظام iptv هو نظام معين وبروتوكول خاص يسمح لك بتشغيل البث المباشر للقنوات التلفزيونية من الكمبيوتر مباشرة ,وذلك دون الولوج لمواقع الإنترنت المليئه بالإعلانات ,وناهيك عن إنقطاع الإنترنت في كل مرة ينقطع فيها البث بسبب بطء الإنترنت ,وفى مقالة اليوم سنجيب عن العديد من الأسئلة التي تدور في بالك بخصوص نظام iptv وطريقة عمله ووكل شئ عن ,ولذلك دعونا أصدقائنا الأعزاء نبدأ شرح اليوم .


iptv ماهو النظام وشرح طريقة استعماله 2020

ما هو بروتوكول أو نظام أى بى تى فى " iptv " ?

بروتوكول ونظام اى بى تى فى " iptv " هو نظام بروتوكول معين يعمل عندي على الكمبيوتر مباشرة دون الذهاب للمواقع الخاصة بإذاعة بث القنوات التليفزيونية ,والتى تحتوى أحياناً على اعلانات كثيرة ,وأيضاً يمكن أن ينقطع البث بسبب بطئ الإنترنت الموجود عندك ,وهي عباره عن تقنيه حديثه وجديده جداً للإذاعة وبث القنوات الفضائية عبر الإنترنت شكل وطريقة رقمية حديثة ,وذلك يأتى بإستخدام بروتوكول ونظام iptv .

وقد جائت كلمة iptv إختصاراً لكلمة (internet protocol television ) ,مع العلم أن ذلك النظام  قد تطور بشكل كبير ةجداً وملحوظ ,وذلك تحديداً بعد الثوره الإلكترونيه التي عاشها العالم ,حيث كان في البداية يزحف إلى قنوات البث التقليدية والغير مشفرة ,ومن ثم بدأ ذلك النظام ينتشر بشكل كبير حتى وجد الناس ذلك النظام ,ومن بعد تلك المرة عمل بعض المبرمجين على تحويل ذلك النظام إلى تشغيل القنوات التلفزيونيه الغير مشفره ,وبأ ذلك النظام يأخذ مكانه كبيرة بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية وذلك لأنه يعمل على جميع الأجهزه .

وتتلخص فائدة نظام iptv فى أنه يسمح لك بتشغيل جميع القنوات التلفزيونيه المشفره والتى قد تدفع أموالا طائله لتشغيله ,حيث يستطيع ذلك النظام تشغيل تلك القنوات بشكل وصوره  كبيره .

أنواع عمل نظام iptv ؟

يسمح لك نظام iptv بتشغيل ثلاث أنواع مختلفة من الشبكات وهم كالأتي :

vod : وتعنى تلك الخدمه ,تشغيل الفيديو حسب الطلب وتسمح لك تلك الخدمة وتشغيل البرامج والأفلام المشفرة الموجودة عبر أنظمة محددة مثل النظام المشهور عالمياً نظام netflix  ,وكلمة vod هي إختصار لكلمة video on demand .

time shifted iptv : يسمح لك ذلك النظام بتشغيل باقات تلفزيونية محددة مثل الباقات التلفزيونية الخاصة بشبكة بى بى سى البريطانية مثلاً أو شبكة قنوات أم بى سى السعوديه مثلاً .

live IPTV or IP simulcasting : هو نظام يسمح لك بتشغيل جميع القنوات المشفره والتمتع بمشاهدتها بكل سهوله .



فوائد نظام iptv

لدى نظام iptv له العديد من الفوائد التى تجعله نظاماً مميزً ,حيث أن نظام iptv هو نظام معين وبروتوكول خاص يسمح لك بتشغيل البث المباشر للقنوات التلفزيونية من الكمبيوتر مباشرة ,وذلك دون الولوج لمواقع الإنترنت المليئه بالإعلانات ,وناهيك عن إنقطاع الإنترنت في كل مرة ينقطع فيها البث بسبب بطء الإنترنت ,وهذه فائدة كبيرة يقدمها ذلك البرنامج لك وبكل سهولة .

عيوب نظام iptv


لاشئ يخلو من العيوب ولكن نظام iptv قليل من حيث العيوب أو بمعنى أصح تقديراً لايوجد به سوى عيب واحد ,حيث أنه برنامج غير شرعى ويسرق بث القنوات التلفزيونية ,وهذا خطر كبير حيث أنه فى بعض الأحيان إذا علمت شبكات تلك القنوات التى تأخذ منها البث ,يمكن أن تبلغ عنك الحكومات الإلكترونيه عن طريق الـ ip الخاص بك .

iptv

iptv

طريقة تشغيل نظام iptv على جهازك


كل ما عليك هو تحميل ملف القنوات الذى تريده وتثبيته ومن ثم تمتع بكافة القنوات التى تريدها وبكل سهولة .

كانت هذه مقاله تحدثنا فيها عن العديد من الأشياء حول نظام iptv وتمنى أن تكون قد أعجبتكم .


google-playkhamsatmostaqltradent