iptv

تردد قناة الحجة 2022 على النايل سات التردد الجديد لقناة تردد قناة الحجة الفضائية 2023

 تردد قناة الحجة 2022 على النايل سات التردد الجديد لقناة تردد قناة الحجة الفضائية 2021

وتعمل قناة الحجة ضمن مجموعة اهل البيت (ع) للاعلام التي تضم قناتي أهل البيت (ع) باللغة الانكليزية والعربية و إذاعة الهدى الإسلامية في كربلاء المقدسةو نؤمن بأن الاعلام والتبليغ الرسالي في الاسلام إنما يكتسب شرعيته و ضرورته من الغايات السامية و النبيلة التي يهدف إليها، تماما كما هي حركة ورسالة التبليغ و الاعلام القرآني والنبوي وعند اهل البيت (عليهم السلام) تهدف اخراج الناس من ظلمات عبادة ما سوى الله تعالى، ومن الركود والجهل والظلم والفساد والغفلة والتبرير واللامبالاة إلى نور التوحيد، و النشاط والعقل والعدالة و الاصلاح واليقظة وبث روح تحمل المسؤولية في الانسان كفرد وكمجتمع.

وأهمية الإعلام الرسالي تكمن في تشخيصه ومواجهته لمظاهر الانحراف والفساد والطغيان وفي تصحيح مفاهيم الإسلام والدعوة إلى مبادئه وقيمه الأصلية النافعة، بطريقة علمية وعملية وفنية، لتكون هذه القيم منهاج حياة للناس في البيت و العمل، مع إخوانهم وأقاربهم، وفي معاملاتهم وعاداتهم وتقاليدهم، وعبادتهم.

من هنا ندرك أهمية وثقل هذا الدور وهذه المسؤولية الملقاة اليوم على عواتقنا جميعا. خاصة ونحن نواجه هجمة اعلامية وثقافية مزدوجة:

ـ الاولى عامة وهي هجمة الغزو الفكري و الثقافي التي يتعرض لها الاسلام والمسلمون في عقر دارهم بعد ان اصبح العالم كما يوصف "قرية كونية" عبر الإعلام المرئي ووسائل الاعلام التكنولوجي بكل أصنافه اما الهجمة الثانية والخاصة التي نتعرض لها، والتي لها اساس وجذور ممتمدة عبر التأريخ، فهي ما يتعرض له المذهب الحق، وما نراه اليوم من توظيف للأموال الطائلة والإمكانات الهائلة من أجل التشنيع والتهريج على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وعقائدهم وفكرهم وثقافتهم، بل والتحريض والعمل على قتلهم وتصفيتهم بإصدار فتاوى بذلك من وعاظ السلاطين.


تسعى قناة الحجة الفضائية وضع الرأي العام أمام الحقائق والمسؤوليات إزاء قضايا المجتمع والأمة ومقدساتها، ونشر الحقيقة وتسليط الضوء عليها ونقد ومعالجة الظواهر التي تعرقل نهوض المجتمع والأمة، وتسعى القناة للمساهمة في إمداد مشاهديها بثقافة رسالية إسلامية أصيلة وبقيم وأخلاقيات تربوية عامة تساعد مشاهديها على التغيير الإيجابي الثقافي والفكري والسلوكي. وتعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة على شاشتها بتقديم ثروة فكرية وثقافية مرئية من البرامج الهادفة والمتنوعة خاصة الجوانب الاجتماعية والشرعية والثقافية والسياسية.. التي تحتاج لها الأسرة بأسلوب وطرح متزن في إطار عمل إعلامي مؤسسي متناغم. وتم رسم قائمة تفصيلية بأهداف القناة التي تتوخى تحقيقيها والرسالة التي ينبغي ايصالها للملتقي ومن بين ابرز تلك الاهداف:

التعريف بمدرسة أهل البيت (عليهم السلام)، وإشاعة مبادئها وفكرها العظيم، بموضوعية ومنهجية علمية تعتمد الاصالة والاعتدال وتتلاقى وتواكب روح العصر، بما ينسجم مع القرآن الكريم، والسنة المطهرة للنبي الاكرم واهل بيته الاطهار.

التعاطي مع مختلف قضايا وشؤون المجتمع، والأمة، اجتماعيا وسياسياً وثقافياً وفكرياً، وتسليط الضوء عليها من زوايا مختلفة وفق رؤية إسلامية رسالية.

تعمل قناة على المساهمة في تعريف المشاهدين بالقدوات والرموز وتوجيههم نحوها، وهم الأنبياء والأوصياء وفي مقدمتهم نبينا الاكرم وأهل بيته (صلى الله عليه وآله)، و من يرتبط بهم من قادة وعلماء ومرجعية ورموز عبر التاريخ وصولاً الى يومنا الحاضر.

 المساهمة في بناء مجتمع أصيل بتراثه، وعزيز بحاضره، ومتقدم في مستقبله والسعي إلى نشر القيم والمفاهيم النابعة من الرسالة السماوية، للإسهام في التأثير الإيجابي في فكر وسلوك المجتمع والأمة والمساهمة في تحفيزهم ودعمهم لحمل مشعل النهضة و التطور.

الاهتمام بقضايا الأمة والمجتمع وتحصينه بالفكر والثقافة والوعي العام لمواجهة التحدِّيات.

الدعوة إلى العودة الى القرآن الكريم، ونشر الفضيلة والأخلاق والعمل على إيجاد مناخات سليمة للتآلف والتعاون بين أبناء المجتمع والأمة، والتعريف بالقيم والثقافة الرسالية والدفاع عن الحق والعدل ونصرة المستضعفين.

ردّ الشبهات بالدليل والبرهان، وبشكل عقلاني، وليس بهيئة ردود الأفعال، بل باستعراض ما في مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)، وهذا بدوره يأخذ مداه في التعريف بها، وردّ الشبهات المثارة ضدها.

التعريف بالتراث العلمي المغمور أو المهمش الذي يتصل بعطاء النبي الأكرم ومدرسة أهل بيته الكرام (عليهم السلام)، وإبراز الجهد المكنون للعلماء والأدباء والمفكرين والمبدعين من هذه المدرسة العملاقة، مع التنويه بدورهم في بناء المجتمعات الإنسانية.

العمل على إيصال الصورة المثلى لشعائر الولاء لأهل البيت (عليهم السلام)، تلك الشعائر التي يستفاد منها بيان رسالتهم الدينية والتاريخية والإنسانية، لتوضيح أهداف الدين الإسلامي الأصيلة.

تردد قناة الحجة
 تردد قناة الحجة
 تردد قناة الحجة 2020 على النايل سات التردد الجديد لقناة تردد قناة الحجة الفضائية 2021

يمكن للمشاهدين الكرام التقاط بث القناة على مدار نيل سات بتردد : 11012/ أفقي/ 27500/
google-playkhamsatmostaqltradent