iptv

أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرات المختلفة

أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرات المختلفة


الفاونديشن يعد الخطوة الأساسية في مكياجك، وذلك لأنه يساعد على إخفاء عيوب البشرة، والأهم أنه يساعد على توحيد لون بشرتك، إلا أن الكثير من الفتيات لا تدركن كيفية اختيار نوع الفاونديشن المناسب للون بشرتها، ولهذا نوضح إليك أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرات المختلفة كي تتمكني من إظهار جاذبيتك.






أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرات المختلفة

إليك أنواع الفاونديشن حسب البشرة وتتمثل كالآتي:

· الفاونديشن الكريمي: يناسب أصحاب البشرة العادية، والجافة، وكذلك أصحاب البشرة المختلطة؛ لأنه يعمل على توحيد لون البشرة، ويساعد على إخفاء عيوبها.

· كريم أساس Stick: يلائم أصحاب البشرة الدهنية، وذلك لأنه يمنح البشرة تغطية كاملة للحبوب، ويتميز بكونه سريع الامتصاص.

· الفاونديشن المعدني: يفضل استخدامه من قبل أصحاب البشرة الحساسة، ويمكن استخدامه في حالة التهاب البشرة أو وجود جروح بها، إلا أنه لا ينتج عنه التهابات وآمن تمامًا على البشرة.

· الفاونديشن المضاد للماء: يتناسب هذا النوع مع أنواع البشرة المختلفة، ويعمل على مقاومة الماء، لكن يجب التأكد من المكونات واختيار اللون الذي يلائم لون بشرتك.

· الفاونديشن السائل: يناسب أصحاب البشرة المختلطة، وأصحاب البشرة الجافة، وذلك لأنه يمنح تغطية كاملة للبشرة، ويساعد على توحيد لونها.

· الفاونديشن البودرة: يناسب أصحاب البشرة الدهنية لأنه يتميز بالقوام الخفيف، ويمتص الزيوت الموجود بالبشرة، ولا يساعد على لمعان البشرة.

· الفاونديشن الموس: يلائم أصحاب البشرة الجافة، لأنه يساعد على إضفاء تغطية طبيعية للبشرة، ويساعد على إخفاء العيوب.

· الفاونديشن سبراي: يناسب أصحاب البشرة الحساسة والفتيات اللاتي تعانين من الالتهابات في البشرة، إلا أن تغطيته ضعيفة فيمكنك استخدامه أكثر من مرة على مدار اليوم.


درجة الفاونديشن المناسبة للبشرة البيضاء

عند توضيح أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرات المختلفة نوضح إليك درجات الفاونديشن التي تتناسب مع أصحاب البشرة البيضاء، وتتمثل كالآتي:

· البشرة البيضاء مع درجات وردية: تجنبي استخدام الفاونديشن ذات ألوان دافئة، وذلك لأن بشرتك تتسم بكونها أكثر برودة.

· البشرة البيضاء مع درجات دافئة: إذا كانت بشرتك بيضاء ويوجد بها درجات دافئة، عليك أن تختاري لون الفاونديشن به لون أصفر، وذلك لإخفاء المسام والعيوب التي توجد ببشرتك، ومنح البشرة الإشراق.

· الفاونديشن الطبي للبشرة البيضاء: يمكنك استخدامه في ساعات النهار وساعات الليل أيضًا، وذلك لأنه غني بمكونات مغذية، ويعمل كواقي للشمس، وتغطيته متوسطة.

· الفاونديشن للبشرة البيضاء الدهنية: استخدي الفاونديشن الناعم، لأنه يضفي مظهر رائع للبشرة، لكن اختاري نوع غير لامع.

· البشرة البيضاء الجافة: اختاري أنواع الفاونديشن التي تلائم البشرة الجافة؛ لأنها تتضمن جزيئات تعكس الضوء، وتساعد على إضفاء مظهر ناعم للبشرة.


درجات الفاونديشن للبشرة القمحية

عند التحدث عن أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرات المختلفة أردنا توضيح درجات الفاونديشن للبشرة السمراء والبشرة الحنطية، وينصح باستخدام الفاونديشن السائل لأنه يعد الافضل لصاحبات البشرة القمحية والبشرة السوداء؛ لأنه سريع الاختلاط مع البشرة، ويعمل على إفراز الزيوت، وغني بالعناصر المغذية للبشرة، ويمنح البشرة الإشراق، ويمكنك اختيار الألوان كالآتي:

· البشرة السمراء ذات اللون الفاتح: يفضل أن تقومي باختيار الفاونديشن ذات الألوان الوردية، أو الفاونديشن ذات الألوان الصفراء، أو اللون العسلي، وذلك لأن تلك الألوان تظهر ملامح وجهك.

· البشرة السمراء ذات اللون الغامق: تلائمها ألوان الفاونديشن التي تميل إلى الحمرة، وتناسبها الألوان المعدنية.

· يُنصح بتجربة الفاونديشن على وجهك، أو رقبتك؛ نظرًا لاختلاف لون اليد عن لون البشرة، وينصح أن تجربيه في ساعات النهار أو في الضوء الأبيض.

· احرصي على اختيار نوع الفاونديشن الذي يلائم لون بشرتك، أو أفتح درجة واحدة من لون بشرتك حتى لا يظهر لون بشرتك باهتًا.

google-playkhamsatmostaqltradent